الحديث عن الاسلام طويل , اكثر مما يتحمله هذا, الموقع لكني سوف احاول ان اختصره في كلمات يسيره:
1) القران نزل على رسول الله وليس على غيره , وعلى هذا الاساس فنحن المسلمين وليس الشيعه, نحن تبع لصاحب هذه الرساله ولسنا تبع لغيره... لا لعمر, و لابي بكر او لعلي او غيرهم ..على عظم قدرهم عند الله والناس, وصدق الشافعي حين يقول كل كلام ياخذ منه ويرد عليه الا كلام صاحب هذا القبر.يقصد رسول الله الصادق المصدوق.
2) السلفيه, وبعدان كثرت الاجتهادات والتقولات من الفرق الاسلاميه المختلفه, قالوا , حسنا نحن نكون على ما كان عليه رسول الله والصحابه( السلف الصالح) وسموا على وفق ذلك بالسلفين , اي انهم لا يقبلون سوى ما كان عليه رسول الله وصحابته رضي الله عليهم.
3) ثم جائت الوهابيه لتضيق التشتت وتحصره وقالت نحن ليس لدينا قول او فعل ليس لدينا سوى القران( قال الله) والسنه الصحيحه ( قال رسول الله).
ليس هناك قال السيستاني او قال الخميني او قال مقتدى الصدر ... او غيرهم كما لدى الشيعه.. اترون الفرق الفرق الشاسع بين ان نتبع قول رسول الله او نتبع قول مقتدى قدس سره استهزاءا!!!!!!!.
4) سوف نفترض جدلا ان السنه النبويه المطهرة قد كتبت بعهد بني اميه وطالها التحريف., يا سيدي هذا الموضوع قد خضع لدراسة تفصيليه اسمها علم الحديث وكان النقل عن الرجال (( رجال الحديث)) يخضع لعلم اخر اسمه علم ( الجرح والتعديل). وهو ما اتحدى الشيعه عليه ان يكون لدهم هذين العلمين , فاحاديثهم كلها صحيحة ابو بصير ( مرسله ) لاسند
ولا مدد
ولا تحقيق.
ودعنا نقف قليلا عند فكرة ان يكون الامووين قد كتبوا الحديث ...
لقد رووت الصحيحين اكثر من خمسة عشر حديثا عن علي وهي تشيد بفضائل سيدنا علي . بمعنى ان الامووين اعدا ال بيت رسول الله قد وافقوا على ان يكتب جامعوا الاحاديث خمسة عشر حديثا تروى عن علي كرم الله وجهه وتشيد بماثره,, وزادوا عليها بان ذموا الامووين, الحديث المشهور( ان الخلافه اربعين عاما, ثم تغدوا ملكا عضاضا) وهو قدح واضح في بني اميه..
وهذا يشبه ان يقف المالكي على المنصه ليعدد مزايا صدام حسين او حكومة البعث , اترى هذا ممكنا.!!!!
ايمكن للمالكي او ابراهيم الجعفري او اي من حكام بعد 2003 في العراق , ان يمدحوا صدام على المنابر!!
كلا والف كلا بل وكل كلا خلقها الله منذ جبل ادم..
هذا فقط لكي اثبت ان السنه المطهرة كتبت من دون تحريف وبمنتهى الدقه كما وردت وسمعت وحكييت عن رسول الله ودون اي تدخل من قبل الامويين
. بعد هذا اترى في منهج السلفيين والوهابيين ما ترى..
1) القران نزل على رسول الله وليس على غيره , وعلى هذا الاساس فنحن المسلمين وليس الشيعه, نحن تبع لصاحب هذه الرساله ولسنا تبع لغيره... لا لعمر, و لابي بكر او لعلي او غيرهم ..على عظم قدرهم عند الله والناس, وصدق الشافعي حين يقول كل كلام ياخذ منه ويرد عليه الا كلام صاحب هذا القبر.يقصد رسول الله الصادق المصدوق.
2) السلفيه, وبعدان كثرت الاجتهادات والتقولات من الفرق الاسلاميه المختلفه, قالوا , حسنا نحن نكون على ما كان عليه رسول الله والصحابه( السلف الصالح) وسموا على وفق ذلك بالسلفين , اي انهم لا يقبلون سوى ما كان عليه رسول الله وصحابته رضي الله عليهم.
3) ثم جائت الوهابيه لتضيق التشتت وتحصره وقالت نحن ليس لدينا قول او فعل ليس لدينا سوى القران( قال الله) والسنه الصحيحه ( قال رسول الله).
ليس هناك قال السيستاني او قال الخميني او قال مقتدى الصدر ... او غيرهم كما لدى الشيعه.. اترون الفرق الفرق الشاسع بين ان نتبع قول رسول الله او نتبع قول مقتدى قدس سره استهزاءا!!!!!!!.
4) سوف نفترض جدلا ان السنه النبويه المطهرة قد كتبت بعهد بني اميه وطالها التحريف., يا سيدي هذا الموضوع قد خضع لدراسة تفصيليه اسمها علم الحديث وكان النقل عن الرجال (( رجال الحديث)) يخضع لعلم اخر اسمه علم ( الجرح والتعديل). وهو ما اتحدى الشيعه عليه ان يكون لدهم هذين العلمين , فاحاديثهم كلها صحيحة ابو بصير ( مرسله ) لاسند
ولا مدد
ولا تحقيق.
ودعنا نقف قليلا عند فكرة ان يكون الامووين قد كتبوا الحديث ...
لقد رووت الصحيحين اكثر من خمسة عشر حديثا عن علي وهي تشيد بفضائل سيدنا علي . بمعنى ان الامووين اعدا ال بيت رسول الله قد وافقوا على ان يكتب جامعوا الاحاديث خمسة عشر حديثا تروى عن علي كرم الله وجهه وتشيد بماثره,, وزادوا عليها بان ذموا الامووين, الحديث المشهور( ان الخلافه اربعين عاما, ثم تغدوا ملكا عضاضا) وهو قدح واضح في بني اميه..
وهذا يشبه ان يقف المالكي على المنصه ليعدد مزايا صدام حسين او حكومة البعث , اترى هذا ممكنا.!!!!
ايمكن للمالكي او ابراهيم الجعفري او اي من حكام بعد 2003 في العراق , ان يمدحوا صدام على المنابر!!
كلا والف كلا بل وكل كلا خلقها الله منذ جبل ادم..
هذا فقط لكي اثبت ان السنه المطهرة كتبت من دون تحريف وبمنتهى الدقه كما وردت وسمعت وحكييت عن رسول الله ودون اي تدخل من قبل الامويين
. بعد هذا اترى في منهج السلفيين والوهابيين ما ترى..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق