الرافضه ترى منهم العجب العجاب , فكل الشيعه يجمعون على ان القران محرف ,والفوا في ذلك المؤلفات وكان اشهرها(( فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب)) اما حديثيهم (( ابو القاسم الخوؤي مثلا)) فيقول ان هناك قرانين الاول الذي بين يدينا والثاني والذي هو بمنزلة التاويل بدليل قول رسول الله لعلي(( ياعلي سوف تقاتل على تاويله مثل ما قاتلت على تنزيله.. وهذا جزء يسير من كم هائل من: افتعال المخالفه افتعال المخالفه.. بالله عليكم ايها الشيعه انصتوا الى الاذان هل هكذا كان يؤذن على عهد رسول الله !! هل كان المؤذن يقول اشهد ان عليا ولي الله..!! وانا اشهد ان عليا ادى الامانة !ونصح الامه !وجاهد في الله حق جهاده .؟. وهو صهر رسول الله كرمه الله عن السجود لصنم! ثالث الخلفاء الراشدين! من المبشرين بالجنة !.. الخ من الفضائل الرفيعه! ونحن نشهد الله ان عليا كرم الله وجهه ورضي الله عنه !هو ذاك في وجداننا ووجدان كل ابناء السنه.. لكن ان نضيف اسمه الى الاذان هذا ما لم يفعله رسول الله ولن نقبله الى ان يرث الله الارض ومن عليها.. في كل ما شجر من الخلاف نحن لا ننفك نقول بان مرجعنا القران.. فاذا قبلتم في القران حكما.. فلقد قطعنا 90 من الطريق نحو الاتفاق.. وثقوا بالله ان معمميكم يكذبون.. يكذبون يكذبون.. لكنكم لا تريدون ان تصدقوا ذلك
209.
ابن ابي الهيجا
بتاريخ: 6/14/2011
لى سمعان
اريدك ان تقسم باغلظ يمين للشيعه ( انك توافق على ان يكون القران حكما بيننا وبينك ).. واريد منك ان تقول مع القسم ان لعنة الله على القوم الكاذبين, وان لم تفعل ولن تفعل.. فاتقي الله ان كنت تخاف الله حقا.. واتقي النار التي وقودها الناس والحجارة اعدت للكافرين.. نحن نكلمك في القران انت تنحرف الى السعوديه... ما دخل السعوديه في نقاشنا .. على الارض مليار سني منهم اقل من 30 مليون سعودي الباقين لا يعرفون السعوديه الا انها حيث تقع مكة والمدينه.. افهمت ام لا
210.
سمعان
بتاريخ: 6/15/2011
التقارب بين الطرفين هو المبتغي وإن ظهر من يفرق بين الطرفين
سلام عليكم أرجو ان يكون النقاش بالدليل وليس كما ترى يا بن أبي الهيجاء مثلا في أحد الآيات شيعا . وترى فيها نحن والواقع القصد فيها جماعات متفرقة . أنا قلت في آية أستغفر الله ربي :ليوم خطء والصحيح في يوم. في الواقع يحدث الخطاء في مواقع قد لا تسبب ذلك الخلاف ونحن نعترف ان الثلاثة ابوبكر وعمر وعثمان امتطوا خلافة المسلمين ولكن لو ٍسألتني عن رئي ألخلافة أقولك أن علي هو واجب إن يكون الخليفة الأول . إذا هناك وجه خلاف ولكن هناك وجه لقاء في أركان الإسلام مثلا: الشهادتين الصلاة وإن اختلاف في كيفية نؤمن ان الله واحد والقرآن واحد إنما اختلفنا معا في تفسيره ومكان مصدره من التفسير في الواقع انتم اخترتم مصادر معينة ونحن اخترنا مصادر أخرى . طبعا أعني السنة فرقه والشيعة فرقة . وما جاء غير ذلك غير مشمول . آخر الكلام حني نقرب الخلاف محتاجين كما قلت أنت إلى أساتذة من الفريقين ولا كل واحد لما يناقش لا يجب أن هو على صواب والآخر خطاء هذا غير صحيح. ولكن عند النقاش يأتي كل منهم لينهل من الآخر ونبذ العصبة ونحن عرب وذلكم عجم التفقه في الدين ليس مقتصر على العرب. لما أمر الله موسى الذهاب إلى فرعون قال موسى أنا لا أستطيع بحكم انه فرعون وانأ موسى ولدي لسان يتلعثم قال أذهبا أنت و أخيك هارون وقل لهما كلاما لينا. هنا كلام لينا تحته خطين.ولا تخذنا العزة بلاثم. لا نحتاج إلى الحلف ولكن نحتاج إلى النية الصادقه لتعارف ونبذ التعصب والعنصرية.
211.
ابن ابي الهيجا
بتاريخ: 6/15/2011
لا حكما سوى القران
العبد الفقير يؤمن ايمانا قطعيا ,ان الخلاف الذي شجر بيننا( اساس الخلاف) هو عقائدي وترتب على ذلك الاصل( اصل الخلاف) شجره من الخلافات التفصيليه في المجتمع وفي السياسه وفي طريقة التفكير وفي كل شيء . ورغم انك تقول واشك انك تعتقد ان القران( دستورك).. باعتبار ما تدعيه من انك مسلم!!! وانا الفقير,و منذ بداية السجال قد طلبت منك ان يكون القران حكما بيني وبينك وانت تتهرب! تاره بان القران له اهله ومختصيه! وتاره انك لست متفقها في القران ! , واخرى با ن تحيل الامر الى ذوي الاختصاص ,! الخ!!! من حجج واهية لا تقيم لردودك أي رصانه!!! وتسقط دفاعاتك في دائرة الضعف! والافتقاد الى القوه .. انا واخي في الله مرزوق العبيد : نجرك منذ البدايه الى العروة الوثقى , الى حبل الله المتين و الى الثقل الاكبر وانت تتهرب.!. انا اعلم انك تخاف الله: اتتخيل يوم الحساب كما ذكره الله.!!. ((((.. خذوه ثم الجحيم صلوه ثم في سلسلة عرضها سبعين ذراعا فاسلكوه..)))) اتتخيل سلسلة من الحديد تدخل من فم العاصي لتخرج من احشائه اتتخيل هول هذا المشهد الاتخاف ان يفعل بك او بي هذا.. الاتخاف ان تكون او اكون حطبا لجهنم ((((..يوم يستغيثوا ويغاثوا بماء كالمهن يشوي الوجوه....)))) الخ من صور التعذيب التي لا يسمع بها بشر الا وترتعد فرائصه هلعا وخوفا وجزعا.. حقا انا اسالك اتخاف الله؟ الا تخاف ان يحل عذابه بك ؟ اجلس مع نفسك اهناك احتمال بان تكون مخطاءا في اعتقادك وجل من لايسهو!!.. نحن لاميزة لنا عليك البته , فكلنا نفخ الله فينا من روحه , لكن نحن تمسكنا بالقران وتدبرنا اياته كما امر الله , لم نضعه على رؤؤسنا كما وضعه الشيعه (وكانه مظله يتقى بها من ضوء الشمس)!! الاتعلم ان النظر في القران عبادة؟ اكرر::::: و ما بيننا من حل سوى الاحتكام الى القران ولك ان تستعن بمن شئت ايا كان!! و ايضا ان تتمهل بالاجابه على قدر مايسمح به الزمن !! فان((( لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجاره اعدت للكافرين))) ولا تجيبني بغير الموافقه او... فاصمت.. والا سوف اعود الى سيرتي الاولى في الدعاء عليك ليلا ونهارا اليس هذا من العدل
212.
ابن ابي الهيجا
بتاريخ: 6/15/2011
لا حكما سوى القران
العبد الفقير يؤمن ايمانا قطعيا ,ان الخلاف الذي شجر بيننا( اساس الخلاف) هو عقائدي وترتب على ذلك الاصل( اصل الخلاف) شجره من الخلافات التفصيليه في المجتمع وفي السياسه وفي طريقة التفكير وفي كل شيء . ورغم انك تقول واشك انك تعتقد ان القران( دستورك).. باعتبار ما تدعيه من انك مسلم!!! وانا الفقير,و منذ بداية السجال قد طلبت منك ان يكون القران حكما بيني وبينك وانت تتهرب! تاره بان القران له اهله ومختصيه! وتاره انك لست متفقها في القران ! , واخرى با ن تحيل الامر الى ذوي الاختصاص ,! الخ!!! من حجج واهية لا تقيم لردودك أي رصانه!!! وتسقط دفاعاتك في دائرة الضعف! والافتقاد الى القوه .. انا واخي في الله مرزوق العبيد : نجرك منذ البدايه الى العروة الوثقى , الى حبل الله المتين و الى الثقل الاكبر وانت تتهرب.!. انا اعلم انك تخاف الله: اتتخيل يوم الحساب كما ذكره الله.!!. ((((.. خذوه ثم الجحيم صلوه ثم في سلسلة عرضها سبعين ذراعا فاسلكوه..)))) اتتخيل سلسلة من الحديد تدخل من فم العاصي لتخرج من احشائه اتتخيل هول هذا المشهد الاتخاف ان يفعل بك او بي هذا.. الاتخاف ان تكون او اكون حطبا لجهنم ((((..يوم يستغيثوا ويغاثوا بماء كالمهن يشوي الوجوه....)))) الخ من صور التعذيب التي لا يسمع بها بشر الا وترتعد فرائصه هلعا وخوفا وجزعا.. حقا انا اسالك اتخاف الله؟ الا تخاف ان يحل عذابه بك ؟ اجلس مع نفسك اهناك احتمال بان تكون مخطاءا في اعتقادك وجل من لايسهو!!.. نحن لاميزة لنا عليك البته , فكلنا نفخ الله فينا من روحه , لكن نحن تمسكنا بالقران وتدبرنا اياته كما امر الله , لم نضعه على رؤؤسنا كما وضعه الشيعه (وكانه مظله يتقى بها من ضوء الشمس)!! الاتعلم ان النظر في القران عبادة؟ اكرر::::: و ما بيننا من حل سوى الاحتكام الى القران ولك ان تستعن بمن شئت ايا كان!! و ايضا ان تتمهل بالاجابه على قدر مايسمح به الزمن !! فان((( لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجاره اعدت للكافرين))) ولا تجيبني بغير الموافقه او... فاصمت.. والا سوف اعود الى سيرتي الاولى في الدعاء عليك ليلا ونهارا اليس هذا من العدل
213.
سمعان
بتاريخ: 6/15/2011
انا أربد أن اروطك آداب النقاش
من البداية قلت انك تشك انني لا أأمن بالقرءآن إذا خلاص كل ما ننقاشه في محط الريبة والشك إذا أذهب وبحث للك على شخص أوربي حتى لا تكون شاكا بل جازما لا يؤمن بالقرآن ثانيا الموضوع هنا سياسة تحولت إلى دروس دينية أي جريدة هذه تسمح بالمهاترات
214.
ابن ابي الهيجا
بتاريخ: 6/15/2011
الى كل القراء
وهكذا بعد اخذ ورد ..ور بما شهرين من السجال , فر الروافض من النقاش , كما خذلوا سيدنا علي في صفين.. وكم خاذلوا سيدنا الحسن عندما , عمدوا الى سرادقه وسرقوا البساط من تحته ,, الى اخر نم هزائم الشيعه التاريخيه والاخلاقيه.. دعانا هذا المسعان الى النقاش وشددنا عليه كما يشد السايس على الدابه. شرق وغرب التوى وحرف وكذب.. ثم ضيقنا عليه النخاق طالبناه ان نحتكم الى القران فرفض رفض ايها الاخوة كما مبين في التعليق المرقم 213 رفض ايها المسلمون تراجع عن الاحتكام الى كتاب الله وهذ يثبت ان عقيدة الشيعه الرافضه بلا ادنى ترابط منطقي بلا حجه بلا سند او مدد فالحمد لله على نصره ! وعظيم منته ! وواسع كرمه ! و فضله! والسلام
215.
ابن ابي الهيجا
بتاريخ: 6/15/2011
استدراك
اللفظ القراني هو كما يلي((وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه)) واستغفر الله على ما بدر مني من خطاء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق